ŚČĤŐŐĹ ĞĨŔĹŚ
مَرْحَبَا بِكَ بِعَدَدِ مَا خَطَتْهُ الْأَقْلامَ مِنْ حُرُوْفِ
وَبِعَدَدٍ مَا أَزْهَرَ بِالْأَرْضِ زُهُوْرُ
وَمَرْحَبَا بِكَ عَدَدَ الْنُّجُوْمِ
مَرْحَبَا مَمْزُوْجَةً .. بِعِطْرِ الْوَرْدْ .. وَرَائِحَةُ الْبَخُورِ
وَبِكُلِّ كَلِمَاتٍ الْتَرَحِيبّ
وَ بِكُلِّ مَعَانِيْ الْفَرَحِ
نَقُوُلُ لَكَ حَلَلْتِ أَهْلَا وَوَطَّأْتُ سَهْلَا
آُذْآُ كُنْتِ عُضْوَةُ فَادْخُلِي وَنُّوْرَيْنا
وَانْ كُنْتِ زَائِرَةُ سِجِلِّي وَشْرفِيْنا

ŚČĤŐŐĹ ĞĨŔĹŚ

ہڈہ ٳڵمڹٺډى یعٺٻڒ مکٳڹ ٺڄمع طٳڵٻٳٺ ٳڵمډٳڒښ ڵٺعٻیڒ ٻمٳ ڡی ډٳڂڵہم ښۄٳڵڡ ڞحک ڡڵہ ہیٳط کڵ ٳٻۄ ڜئ
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 لبشره جذابه ورائعه كبشره الطفل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سكر مكر
جايبه ملفها
جايبه ملفها


انثى تاريخ التسجيل : 16/12/2011


مُساهمةموضوع: لبشره جذابه ورائعه كبشره الطفل   الجمعة ديسمبر 16, 2011 10:40 pm

إليك بعض النصائح الغذائية للحصول على بشرة صحية رطبة:


• البروتين: حاولي أن تحصلي على احتياجات جسمك من البروتين، فالجلد بمعظمه يتكون منه، ولكن لا تستطيع طبقته الخارجية امتصاص البروتين إلى الأنسجة، لذا فأنت تحتاجين إلى كميات كافية منه في غذائك اليومي للحفاظ على بشرة صحية جيدة، مثل الحبوب، والمكسرات. والسمك والدجاج والبيض والحليب ومشتقاته.
• الكبريت: تناولي الأطعمة الغنية بالكبريت مثل الثوم والبصل، والبيض، والهليون (الإسباراجس)، فهو يحافظ على نعومة وشباب الجلد.
• فيتامين A ومركبات البيتا كاروتين: أكثري من تناول الخضروات ذات اللون الأصفر والبرتقالي، خاصة الجرز، لأنها تحتوي على مركبات البيتا كاروتين، ومضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الشيخوخة المبكرة. كما أن الجزر والمشمش من الأغذية الضرورية لحيوية وجمال البشرة لأنها تحتوي على فيتامين A الضروري لنمو وإصلاح ونعومة وترطيب أنسجة البشرة، ويؤدي نقصه إلى جفاف البشرة وقلة مرونتها، تناولي تلك الأغذية طازجة أو بشكل عصير.
كما يعمل الزنك مع فيتامين A على صنع الكولاجين والالستين اللذان يعطيان البشرة القوة والمرونة..
• الدهون الصحية: احرصي أن يشتمل طعامك على الدهون الصحية، فالأحماض الدهنية الأساسية تعمل على توفير الحماية للجلد والبشرة على حد سواء، وتساعد في الحفاظ على صحة غشاء الخلايا الذي يشكل ممراً أساسياً لدخول العناصر الغذائية إلى الخلايا وخروج الفضلات، يمكنك الحصول على دهون أوميجا 3 من السلمون والسردين والجوز وزيت الكانولا وبذور وزيت الكتان.
اختاري الزيوت الصحية والطبيعية كزيوت الزيتون والكانولا واستخدمي زيت بذر الكتان المعصور على البارد في وجباتك اليومية على الأطباق التي لا تتطلب الطهي في درجات حرارة عالية؛ فهذا الزيت يساعد على ترطيب ونعومة البشرة الجافة. فهو يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية (أوميجا 3، وألفا لينوليك alpha linolenic acid، وأوميجا 6) التي تتحول داخل الجسم إلى مواد تشبه الهرمونات تسمى prostaglandins والتي تزيد من نضارة وصحة الجلد.
• فيتامين C: تناولي الأطعمة الغنية بفيتامينC فهو يسهم فى تشكيل الكولاجين، وهو البروتين الذي يساعد بشرتك لأن تبقى نضرة دائماً ويقيها من التجاعيد، يوجد في الجريب فروت ( الكريفون ) والكيوي والفريز والحمضيات وجميع أنواع التوت والخوخ وأيضاً الفلفل الأحمر والبروكلي والملفوف والبندورة.
• الزيوت النباتية المعصورة على البارد: تجنبي الأطعمة المقلية والمعلبات وتلك التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الحيوانية والزيوت النباتية المهدرجة، واستخدمي بدلاً منها الزيوت النباتية المعصورة عالبارد.
• تجنب المشروبات الغازية: ابتعدي عن المشروبات الغازية، وتجنبي أكل السكر، والشوكولاتة، والشيبسي وغيره من الأطعمة السريعة لانها ضارة بالبشرة.
• الـ Beta carotene الذي يسهم في نمو وإصلاح أنسجة الجسم، وربما يعمل على حمايته من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس، تجدينه في النباتات الخضراء والجزر والبطاطا الحلوة، وفي السبانخ والمشمش والفلفل الأخضر.
• الماء: أكثري من شرب السوائل فهي تخلص الجسم من السموم وتحافظ على رطوبة الجلد، واشربي على الأقل لترين من الماء يومياً.
• فيتامين E: تناولي الأغذية الغنية بفيتامين E الذي يحمي غشاء الخلايا ويقيها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية بالاشتراك مع فيتامين c، وهو موجود في الأفوكادو والذرة والحبوب والمكسرات والبذور.
• الشاي الأخضر: له خصائص مضادة للالتهاب وربما تكون واقية لغشاء الخلية، وقد أثبتت أحدى الدراسات فائدته في الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد، ولصحة وفائدة أكثر عليك تناوله بدون سكر أو أي إضافات أخرى كالمبيض مثلا creamer ليكون خال من السعرات الحرارية.
• الكاربوهيدرات الصحية: يجب الحد من الكاربوهيدرات المكررة كالبطاطس البيضاء والأرز الأبيض والمنتجات المصنعة من الدقيق الأبيض كالخبز والمكرونة والبوشار، وأن يشتمل غذائك على الكاربوهيدرات الصحية الموجودة في الفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة، لا تساعد تلك الأغذية على إمدادك بالمواد المضادة للأكسدة لمكافحة الشيخوخة فحسب بل تعطيك أيضاً جرعة صحية من الألياف.
• تجنب السكر: قللي السكريات وأكثري من الحبوب الغذائية: فالنشاء والسكر المكرر يمكن أن يحولا دون تكوين الكولاجين وهذا ما يسمى بالـ glycation، ويمكن أيضاً أن يعملا على ظهور التجاعيد في البشرة.
• فيتامين B2: احرصي على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B2 مثل الحليب ومشتقاته واللحم والشوفان وخميرة البيرة والخضروات الليفية وجنين القمح؛ فجميعها يساعد على تصنيع المواد الدهنية والزيوت اللازمة لصحة الجلد.
• السيلينيوم: قد يساعد في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس من خلال حماية نوعية ومرونة الجلد، وهو موجود في خبز القمح والحبوب والديك الرومي والتونا وأيضاً جوز البرازيل.
• النوم: بشكل كاف للابتعاد عن البشرة المتعبة والهالات السوداء تحت العينين.
• نظافة البشرة: تجنبي وضع المكياج على الوجه لفترات طويلة وذلك لاحتوائه علي مكونات وأحماض تزيد حساسية الجلد، حاولي تنظيف بشرتك بشكل مستمر فالبشرة النظيفة أساس البشرة السليمة.
إن النظام الغذائي الصحي الفقير بالدهون والغني بالألياف مفيد لبشرتك، لذا ابتعدي على الوجبات السريعة والشوكولا ولا تأكليها إلا في المناسبات وبذلك تكونى قد اكتسبتِ بشرة نضرة وجميلة.
ملاحظات هامة:
تلجأ بعض الفتيات إلى عادات سيئة لحل مشاكل البشرة، كإزالة البثور والشعر من الوجه، وغالباً ما تكون هذه العادات خاطئة وتضر بصحة البشرة أكثر مما تنفع.
من هذه العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها للحفاظ على بشرة صحية سليمة، وجميلة:
- قشور البثور: عند ظهر قشرة جلدية داكنة على البشرة لا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها خاصة إذا كانت على الوجه، لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها وإعادة ظهورها مع احتمال ظهور ندبة دائمة في محلها، تجاهليها وجودها إلى أن تزول بشكل طبيعي.
- البثور البيضاء: تقوم بعض الفتيات بمحاولة التخلص من البثور البيضاء عن طريق عصرها، لكن قاعدة الحبة الملتهبة أضعف نقطة فيها فأثناء ضغطها تنفجر إلى الداخل وينتشر الالتهاب في الطبقات الداخلية من البشرة مسبباً التهابا في الجلد، مما يؤدي إلى تأخير الشفاء لمدة أطول، وعدم التئام الجرح بسهولة، لذا استعملي محلولاً خاصاً لذلك أو استشيري الطبيب.
- الشعر تحت الجلد: يؤدي الاستعمال المتكرر للكريمات العلاجية إلى تلف الجلد وحدوث نزيف داخلي في الطبقات الرقيقة من الجلد، مما يسبب ظهور بقع داكنة موضع الشعرة وربما انتشارها إلى مساحة أكبر، والحل يكون عند الطبيب بعمل شق في الجلد ونزع هذه الأشعار بطريقة سليمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدانة
جايبه ملفها
جايبه ملفها


انثى تاريخ التسجيل : 17/12/2011


مُساهمةموضوع: رد: لبشره جذابه ورائعه كبشره الطفل   السبت ديسمبر 17, 2011 4:49 pm

الله يعطيك 1000 عافية
لروعة طرحك وعلى جهودك المشهودة
تسلمي لنا وتسلم ذاتك الرائعة بكل معانيها
ماننحرم من جماال مواضيعك
ولامن عطائك الا محدود
وافر ودي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تولين
جايبه ملفها
جايبه ملفها
avatar

انثى تاريخ التسجيل : 02/11/2011
العمر : 21
الموقع : السعوديه
مزاجي الأن: : رااااايق


مُساهمةموضوع: رد: لبشره جذابه ورائعه كبشره الطفل   الخميس فبراير 02, 2012 8:17 am

تسلم يدينك ي حووبي
تبعاا موضوعك بططططل
وع فكره واصلي جهودك ي الغلا
الف شكر لسموك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لبشره جذابه ورائعه كبشره الطفل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ŚČĤŐŐĹ ĞĨŔĹŚ :: عالم البنات :: بسطه حواء-
انتقل الى: